افتتحت أمس السيدة دينا هاشم، المدير العام لشركة UM – كبرى شركات الميديا
فى مصر والشرق الأوسط - أمس فعاليات " CURIOSITY FORUM "The Business of
Social “ فى القاهرة الذى عقد لمدة يوم واحد بفندق ماريوت، وبحضور عدد كبير
من ممثلى عملاء شركة UM فى مختلف القطاعات، وقد ناقش المنتدى دراسة تحت
اسم “WAVE 6” قامت بهاUM لقياس مدى الإقبال على مواقع التواصل الاجتماعى
وكذلك مدى مصداقية المحتوى الذى تتضمنه تلك المواقع، وكيف تنجح هذه المواقع
فى توصيل رسائل العملاء لكافة الشرائح المستهدفة من المستهلكين مما يسهل
الوصول إليهم بسهولة.
قال جلين باركر "نظرًا للتزايد الشديد فى أعداد مستخدمى مختلف مواقع
التواصل الاجتماعى ونجاحها فى جذب شرائح مختلفة، أصبح لازمًا علينا كشركات
إعلامية أن نطوع هذه المواقع كأحد أهم أدوات الإعلام فى خدماتنا التى
نقدمها لكل عملائنا"، لهذا الغرض جاءت مبادرة شركة UM لإجراء دراسة “WAVE
6” سنويًا على عينة تمثل نصف مستخدمى شبكات التواصل الاجتماعى وكجزء فى
سلسلة الدراسات التى تجريها UM منذ عام 2006. وأضاف باركر: "أن دراسات هذا
العام امتدت لتغطى مستخدمى الإنترنت فى أكثر من 64 دولة قام بها أكثر من
41، 758 ألف باحث ميدانى".
قامت شركة UM بعرض العديد من قصص النجاح المحلية والعالمية التى قامت
باستخدام مواقع التواصل الاجتماعى وجاء على رأسها حملة "رومانيا جديدة"
و"بطولة الأمم الأوروبية" وحملات أخرى نجحت فى رسم صورة ذهنية جديدة للعديد
من العلامات التجارية الشهيرة مثل “Coca-Cola” و“KLM”
أكدت دينا هاشم "أن شركة UM ملتزمة أمام عملائها بتحصين موظفيها بالمعلومات
والأبحاث لمساعدة عملائها للتواجد بشكل أكثر فاعلية على مواقع التواصل
الاجتماعى باعتبارها أحد أهم الأدوات التى عبرت بمفهوم الإعلام التقليدى
إلى مرحلة تسمى "ما بعد الإعلام".
كانت الجلسة الختامية للمنتدى الأكثر أهمية على الإطلاق حيث أدار فريق UM
حوارا تفاعليا مع 4 من المتطوعين من مستخدمى مواقع شبكات التواصل الاجتماعى
من خلال طرح العديد من الأسئلة المختلفة تعلقت بمتوسط عدد الساعات
المستخدمة يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعى، وطبيعة الأجهزة الإلكترونية
المستخدمة فى عمليات البحث، والموضوعات التى يقومون بالبحث عنها، وكيف
يتواصلون مع العلامات التجارية عبر حساباتهم على هذه المواقع.
وقد أعربت دينا هاشم عن سعادتها للمناقشات والتفاعلات التى احتوت عليها
فعاليات المؤتمر، مؤكدة أنه من حق العملاء أن يطلعوا على كل ما هو جديد فى
عالم الإعلام وأفضل الطرق للوصول إلى شرائحهم المستهدفة، وهو هدف تسعى شركة
UM لتقديمه لعملائها من خلال إقامة مثل هذه المنتديات والمؤتمرات.